نقابة مفتشي التعليم تخوض إضراب وطني تذكيري يوم الإثنين 31 أكتوبر

الصورة من موقع تربية بريس
انعقد المجلس الوطني للنقابة بتاريخ 16 أكتوبر 2011 بالرباط في لقاء عاد من أجل تتبع تنفيذ نتائج الحوار مع وزارة التربية الوطنية ، ومواكبة الدخول المدرسي 2011-2012 ،وسير عمل النقابة جهويا وإقليميا، وقضايا تنظيمية مختلفة.
وبعد الترحم على أرواح من توفتهم المنية من ذوي أعضاء المجلس الوطني ،تم الاستماع لتقرير المكتب الوطني حول نتائج لقائه الأخير مع السيدة كاتبة الدولة بتارخ 13 أكتوبر 2011 ، وحول مختلف أنشطته للفترة الفاصلة بين دورتي انعقاد المجلس الوطني ، ولتقارير الفروع عن سير عمل النقابة جهويا وإقليميا.
و في جو من المسؤولية والتبصر خلص المجلس إلى ما يلي :
 
المصدر : موقع تربية بريس
 - يسجل بكل أسف تأجيل تحقيق الإنصاف لهيئة التفتيش على مستوى الأجور والترقية مثمنا في ذات الوقت المجهودات المبذولة للرفع من التعويض التكميلي عن التفتيش من طرف كتابة الدولة .
- يندد بما عرفه تنفيذ ما يتعلق باختصاصات الوزارة ضمن الملف المطلبي المتفق عليه من تسويف وعدم التزام بالمقتضيات والآجال خاصة إصدار مذكرة المأسسة ، ومعادلة الدبلوم بالشهادات الجامعية المناسبة ، والتعويض عن التدريب سيما وأننا في نهاية عمر الحكومة الحالية ، ويعتبر ذلك تعبيرا عن عدم الوفاء بالالتزامات.
- يطالب الحكومة بالإسراع في إصدار المرسوم الخاص بمراجعة التعويض التكميلي عن التفتيش، و المرسوم المتعلق بالدرجة الجديدة ، كما يطالبها بترقية استثنائية لهيئة التفتيش لكون قاعدتها عرفت توقفا عن التغذية لمدة 13 سنة خلافا لجميع الأطر؛وذلك تفاديا لتكرار معضلة 2006 .
- يسجل بكل أسى استمرار النزيف في المدرسة العمومية خاصة مع تكريس الدخول المدرسي الحالي للإشكالات البنيوية من ضعف الحكامة في التدبير،وخصاص في الأطر ، وتجاوز لمدخلي التكوين والتخصص لمزاولة المهام وهلم جرا .
- يطالب بتمكين هيئة التفتيش من حركة استثنائية للحالات الاجتماعية والصحية على غرار بقية أطر الوزارة تكافؤا للفرص وحلا للمشاكل الاجتماعية .
- تعبيرا منه على الاستياء والإحباط يدعو إلى خوض إضراب وطني تذكيري يوم الإثنين 31 أكتوبر الجاري ، تتلوه المحطات النضالية الثلاث ؛ وذلك تبعا لمدى تنفيذ الوزارة للالتزامات التي تدخل ضمن اختصاصاتها .
- يؤكد على وجوب وفاء الوزارة بتعهداتها مجددا بتمكين الهيئة من مرسوم خاص يتم من خلاله تحقيق الإنصاف المؤجل وأجرأة مطلب الاستقلالية للهيئة، وإحداث البنيات المناسبة لذلك بناء على ما تم الاتفاق حوله في اللقاء الأخير وفق مدخلي التأطير والافتحاص .
- يعلن تضامنه المطلق مع هيئة التفتيش في جهة فاس بولمان من أجل انتزاع حقوقها المشروعة مدينا تصريحات الأكاديمية غير المسوؤلة في حق المفتشين ، ويدعو الوزارة لحمل المدير على تنفيذ التزاماته وعدم التعنت تفاديا للمزيد من النزيف قبل أن تتسع دائرة الاحتجاج.
- تفعيلا للمذكرة الداخلية يدعو المكاتب الجهوية إلى تنظيم جموع عامة جهوية أو إقليمية قبل نهاية شهر دجنبر 2011 لتدارس مختلف القضايا المطروحة داخليا. المجلس الوطني


الكاتب العام : عبد القادر أكجيل






تحميل البيان
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-