النقابة المستقلة بالعرائش تخوض إضرابا إقليميا إنذاريا يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2011

الصورة من موقع تربية بريس
عقد المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بالعرائش اجتماعا يوم 18 / 10 / 2011 لتقييم الوقفة الاحتجاجية الاستنكارية الإنذارية بالنيابة ليوم الثلاثاء الماضي، ولتدارس الوضع التعليمي المتأزم بالإقليم وقد سجل مايلي:
* استمرارالنيابة من خلال اللجنة الإقليمية في نهج أسلوب الحيف و الإقصاء لذوي الحقوق من رجال و نساء التعليم في الانتقال ضدا على المعاييروالمذكرات القانونية المنظمة لعملية ترشيد الفائض ، وإصرارها على تفويت المناصب ضدا على مبدأ الحق والاستحقاق . .
* استمرار تفقير العالم القروي رغم ما يعرفه من خصاص مهول وتكديس المدينتين << العرائش والقصر الكبير >> بفائض من الأساتذة والأستاذات...
* تازم الوضع التعليمي وتفاقم مشاكل المدرسة العمومية بالإقليم وخاصة بالعالم القروي نتيجة سوء تدبير الموارد البشرية .
لذا فإن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بالعرائش يدعو إلى :
  المصدر : موقع تربية بريس
  _ خوض إضراب إقليمي إنذاري يوم الثلاثاء 25 / 10 / 2011 مع وقفة احتجاجية بداية من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة زوالا بمقر نيابة التعليم بالعرائش.

كما يدعو يدعو إلى :
_ رفض العمل بالأقسام المشتركة ( السمطة ) الناتجة عن عملية الضم بالعالم القروي.
_الإسراع بتقديم الطعون والتظلمات للسيد الوزير عن طريق السلم الإداري من أجل الإنصاف مع الإستعداد لتقديم دعوة قضائية لفضح التلاعبات والخروقات التي شابت الحركة المحلية بهذه النيابة.
وفي الأخير يدعو المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة بالعرائش نساء ورجال التعليم إلى المشاركة بكثافة في:
الإضراب الإقليمي والوقفة الاحتجاجية
كما يعلن استعداده الدائم للدفاع عن المدرسة العمومية والعاملين بها بجميع الأشكال النضالية وفق البرنامج الإقليمي المسطر من أجل انتزاع حقوق المتضررين ومن أجل تصحيح الوضع الانحرافي و الممارسات الانتهازية للوبي الفساد بهذا الإقليم.
وعاشت شغيلة التعليم الابتدائي صامدة وموحدة ومناضلة
عاشت النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي
 
رابط التحميل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-